أصدر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرار بأن يتم تعيين الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد، صباح اليوم الأربعاء، 27 أكتوبر 2021، فيما أصدر الرئيس قرار أخر بشأن تعيين الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، مستشار لرئيس الجمهورية لشئون مبادرة حياة كريمة.

معلومات عن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة:

شغل الفريق أسامة عسكر، منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، قبل أن يتم تعيينه في منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ويبلغ من العمر 64 عام، وهو من مواليد محافظة الدقهلية، مواليد 1 يونيو 1957.

وتخرج في الدفعة 70 حربية، وعمل ضابط في سلاح المشاة في القوات المسلحة، ومن ثم فقد حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وعمل في العديد من الوظائف الرئيسية داخل القوات المسلحة، حصل على جميع الفرق الحتمية داخل سلاح المشاة.

وحصل على دورة الأركان حرب من كلية القادة والأركان، والتي تعادل ماجستير العلوم العسكرية، ودرس في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا في الأكاديمية، وحصل أيضا على دورة كبار القادة من كلية الحرب العليا.

وعمل في مختلف الوظائف القيادية، فيما عمل رئيس لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، وأيضا رئيس لأركان الجيش الثالث الميداني، وأيضا قائد للجيش الثالث الميداني، ومن ثم مساعد للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لشئون تنمية سيناء.