أعلن مصدر مسئول، في وزارة التعليم والتعليم الفني، بشأن حقيقة تخفيف مناهج رابعة ابتدائي، بناء على الأحبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد بأن الوزارة حرصت على وضع مناهج مطورة، تم إعدادها من قبل كبار المتخصصين.

حيث أضيفت وزارة التريبة والتعليم، عدة مواد في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات ومادة القيم واحترام الأخر، ومادة المهارات المهنية، وأكد أنه لا صحة لما يتم تداوله بخصوص تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي، للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأكدت تلك المصادر بأن الوزارة تعمل على توضيح جميع المصادر في الوقت المناسب، وشددت على الطلاب وأولياء الأمور بضرورة الاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة، حيث إن منهج كتاب اللغة الإنجليزية تدعم مهارات المتعلم.

كما يوجد أيضا مهارة الاستماع في منهج اللغة العربية، وتم إضافة دليل المعلم الذي يتناول نص الاستماع بالقراءة وطرح الأسئلة واستخدام معلومات التلاميذ السابقة، ويعتبر كتاب اللغة العربية تضم عدة مهارات للغة وتكون من خلال محتوى شائق وممتع، يتناسب مع خصائص التلاميذ.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، من خلال البيان لها، أن منهج القيم واحترام الأخر من أحدث المناهج التي تم استحداثها في المرحلة الابتدائية، كما يوجد به تنوع في أبطال القصص والحكايات، لتشمل كل من يراهم أو يتعامل معهم في حياته الواقعية.