أعلن البنك الأهلي اليوم الثلاثاء الموافق 26 اكتوبر 2021 عن إيقاف طباعة كشف الحساب الورقي مقابل استخدام الكشف الإلكتروني حيث يعد أكثر أمانا وفقا لإعلان البنك الاهي المصري.

وبحسب البيان الصادر من البنك الأهلي، دعوة العملاء لسرعة الاشتراك في خدمة الكشف الإلكتروني للحسابات والبطاقات وإيقاف طباعة الكشف الورقي للحسابات.

كشف الحساب الإلكتروني

وأشار البنك الأهلي إلى أنه سيتم خصم مصروفات كشف الحساب فيما يتعلق باشتراك العميل في الخدمة الجديدة، وذلك لتشجيع العملاء على دمجها في عملية التحول الرقمي، بالإضافة إلى تحسين الخصوصية والأمن.

وقال البيان الرسمي للبنك إن الخدمة متاحة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري عبر الرابط التالي: https://www.nbe.com.eg/NBE/E/#/AR/Home.

خطوات التسجيل في خدمة كشف الحساب الإلكتروني

كشف الحساب الإلكتروني
  • إدخال الرقم القومي في الخانة المحددة.
  • إدخال رقم الهاتف المحمول للعميل المسجل لدى البنك والذي يتلقى من خلاله الرسائل.
  • الضغط على تنفيذ.
  • سيتلقى العميل رمز الأمان «OTP» على رقم الهاتف المحمول الذي تم تسجيله.
  • يجب كتابة الرمز في خانة «ادخل رمز التحقق»، ثم الضغط على تنفيذ.
  • لا يجب أن ينسى العميل إدخال تحديث البريد الإلكتروني الخاص به.

ويأتي ذلك في إطار خطة التحول الرقمي للدولة والتنفيذ السريع لخطة الشمول المالي في الهيئات الحكومية والرسمية، ودمج الاقتصاد غير الرسمي، الذي أولت الحكومة المصرية اهتماما كبيرا له في السنوات الأخيرة من خلال حملات التوعية، ونشر أجهزة الصراف الآلي وتسهيل فتح الحسابات المصرفية.

وقد تولى البنك المركزي المصري هذا الدور بشكل رئيسي، وبموجب توجيهاته لجميع البنوك العاملة في مصر، بلغ عدد أجهزة الصراف الآلي للبنوك المحلية نحو 14918 ماكينة، بينما بلغ عدد نقاط البيع 149511 نقطة بيع، بالإضافة إلى 342256 آلات نقاط البيع الإلكترونية الخاصة المملوكة لشركات معاملات الدفع الإلكتروني، في نهاية ديسمبر 2020.