تحدث رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عبد المنعم خليل، بشأن اسعار البيض من خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر، الذي يتم إذاعته على قناة سي بي سي، من تقديم الإعلامي عمرو خليل.

وقال بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية، عقدت عدة اجتماعات مع وزارة الزراعة واتحاد منتجي الدواجن، بعد زيادة البيض بشكل غير طبيعي، وقال انه تم الاتفاق على طرح 7000 طبق بيض يوميا بالمجمعات الاستهلاكية.

كما سيتم طرح البيض فيما يقرب من 1300 منفذ لوزارة التموين، على مستوى أنحاء الجمهورية، وأضاف بأن ذلك الأمر شهدت إقبال على المجمعات بشكل كبير وترحيب بانخفاض سعر البيض أصبح بـ 49 جنيه بالمجمعات.

وأوضح بأن سعر طبق البيض وصل إلى 24 جنيه في بعض الأوقات، بينما تكلفته كانت 34 جنيه، ولفت عبد المنعم خليل خلال حديثه وقال، انه سيتم بيع الخضراوات في المجمعات الاستهلاكية، والتي تكون بسعر مخفض عن مثيله بالأسواق بحوالي 20 جنيه.

وفي سياق متصل، فقد بدأت فروع المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والموجودة بجميع المحافظات، في عرض سلعة البيض أمام المواطنين، والتي تكون بأسعار مخفضة عن المعروض في الأسواق، بعدما وصل سعر الطبق إلى 60 جنيه.

أعلنت وزارة التموين انه تم التعاون مع اتحاد منتجي الدواجن، لطرح ما يقرب من 300 ألف بيضة، بعدة محافظات وتكون كدفعة أولى، مع توفير عدد آخر من الدفعات، لفروع المجمعات الاستهلاكية في المحافظات الأخرى.