تعلن شركات زيوت السيارت، بما في ذلك شركة التعاون للبترول التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عن زيادة أسعار زيوت السيارات، والتي ستبدأ العمل اعتبارا من يوم اليوم الاثنين 25/10/2021، وقد أبلغت شركات إنتاج زيوت السيارات الوكلاء والتجار والموزعين الكبار بقائمة الأسعار الجديدة.

أسعار زيوت السيارات الجديدة

وأصدرت شركة التعاون مستند يوضح به الأسعار الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بدءا من اليوم، لزيوت السيارات الخاصة بشركة التعاون للبترول العاملة في مجال تسويق المنتجات البترولية والزيوت.

أسعار زيوت السيارات

بدأت محطات الوقود وورش الصيانة في رفع أسعار الزيوت للسيارات الجديدة، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأساسية المصنعة لزيت المحركات في العالم، مما دفعها إلى رفع أسعار عبوة الزيت وفقا للأسعار التي حددتها الشركات.

وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم، الاثنين 24 أكتوبر 2021، وفقا للمستند الذي أصدرته الشركة.

سبب ارتفاع الأسعار

قال وائل شهبون، المستشار الإعلامي لاتحاد الغرف التجارية، إن أسعار زيوت السيارات تتأثر بالعديد من العوامل العالمية.

وأضاف الشهبون أن ارتفاع أسعار النفط العالمية كان له تأثير كبير على أسعار المشتقات البترولية وأسعارها في السوق المحلية، التي تدخل بشكل كبير في صناعة زيوت السيارات.

وأشار إلى أن هناك مواد مشتقة من البترول يتم استيرادها من الخارج وتستخدم في تصنيع الزيوت لمحركات السيارات التي تؤثر تحركاتها العالمية على الأسواق المحلية.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار زيوت السيارات، خاصة مع بداية ارتفاع أسعار النفط في جميع أنحاء العالم، وهو ما انعكس في ارتفاع أسعار الخدمات وبعض المواد الخام والمكررة التي تساعد في تصنيع الزيوت ومواد التشحيم والشحن والتأمين.

ويؤثرارتفاع أسعار الزيوت الأساسية من تكلفة إنتاج زيوت السيارات، مما يجبر الشركات على رفع أسعارها.