أعلن متحدث نقابة القراء، محمد الساعاتي، بأن مجلس إدارة النقابة، تحت رئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، قد تمت الموافقة على زيادة معاشات نقابة القراء، وتكون بمثابة بشرة خير لكل المقيدين في النقابة.

وحسب قرار زيادة معاشات نقابة القراء، يتم منح العضو المستحق 500 جنيه كل 3 شهور، وبعدما كان يحصل الشخص نفس المبلغ كل عام، تدرجت لتصبح المبلغ كل 6 شهور، وأخيرا تصبح المبلغ المستحق كل ثلاثة شهور.

ويذكر إن شيخ عموم المقارئ المصرية، ونقيب القراء، الشيخ محمد حشاد، قد افتتح المجلس خلال جلسة أمس، وقدم التهنئة إلى الأعضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بالتهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما وافق مجلس إدارة نقابة القراء، على القرارات الجديدة التي أقرها المجلس، ويكون منها تعيين القارئ الاذاعي الشيخ ياسر الشرقاوي، عضو في مجلس الإدارة بدل من العضو السابق الشيخ هاني سعد، ويعتبر الشرقاوى هو صاحب أعلى الأصوات بالانتخابات التكميلية.

وأكد الشيخ محمد حشاد، بأن مجلس الإدارة قد وافق بالإجماع في الجمعية العمومية للنقابة، بأن يتم منح ألف جنيه مصاريف جنازة لوفاة العضو، وألف جنيه لظروف العضو الطارئة، وشهد ذلك الاجتماع، التصديق على محضر الاجتماع واعتماد الحساب الختامي.

وأيضا تم اعتماد الموازنة العامة للنقابة لعام 1442 هجريا، واعتماد تعيين مراقب للحسابات، وعرض ومناقشة زيادة المعاشات، بعدما أعلنت وزارة الأوقاف رفع الدعم إلى مبلغ مليون جنيه.