قال مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى نهاية الأسبوع، مع توقعات بهطول أمطار خفيفة اليوم وبعد غد الثلاثاء، في مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، لكنها ستكون متقطعة وخفيفة جدا، في أماكن متفرقة، لن تؤثر على الأنشطة اليومية أو الأعمال التجارية.

طقس الأيام المقبلة

واوضح شاهين أن البلاد ستشهد حالة من تقلبات الطقس ستبدا من الأسبوع القادم، متمثلة في هطول امطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية ” الاسكندرية، ومطروح ورفح وبورسعيد” وبعض مناطق الوجه البحري.

وناشد شاهين بضرورة متابعة حالة الطقس من خلال النشرات والتحذيرات الجوية التي تصدر عن هيئة الأرصاد الجوية بسبب تقلبات الطقس السريعة خلال تلك الفترة

ونصح مدير عام التنبؤات الجوية المواطنين بارتداء ملابس مناسبة للطقس وتجنب ارتداء ملابس الصيف “نص كم” خاصة خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكر.

طقس الأيام المقبلة

ظهور سحب منخفضة

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في مناطق السواحل الشمالية والوجه والقاهرة، مما تؤدي الى انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات النهار، وكذلك نشاط الرياح في مناطق سواحل غرب وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن الضباب المائي يتشكل في الصباح الباكر ويتلاشى مع سطوع الشمس في الثامنة صباحا، على الطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، والطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وناشدت المواطنين إلى توخي الحذر خاصة أثناء وجود شبورة مائية تحجب الرؤية.