تحدث وزير المالية، الدكتور محمد معيط، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج المصري أفندي، من تقديم الإعلامي محمد علي خير، على قناة المحور، وكشف انه تم التنسيق والدراسة مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، وذلك من أجل تعيين معلمين جدد في المدارس.

ويكون الهدف من ذلك، هو سد العجز الذي تواجهه وزارة التربية والتعليم في المدرسين، وأضاف انه يدرس حاليا بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ليتم تحديد حجم ومدى احتياجات الوزارة لتعيين معلمين جدد.

وأوضح الدكتور محمد معيط من خلال حديثه، بأننا في انتظار دراسة وزير التربية والتعليم الخاصة، بخصوص عجز المدرسين، وأيضا قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي الخاص بالخطة للعمل على سد العجز.

أما في حالة الانتهاء من الدراسة وإرسال الموافقات المطلوبة، ستكون وزارة المالية ملزمة بتدبير كل ما يتعلق بالتعيينات الجديدة، وكل وزير عارف إيه الإجراءات والدراسة اللي بتتعمل وبتتقدم لمين وبتاخد موافقات إيه.

وأضاف بأن الدراسة تمت وحصل على الموافقات علطول المالية ملزمة تدبر المبالغ المالية لذلك، أنا كوزير مالية كان عندي احتياجات في الضرائب 2000 واحد ومشيت في الإجراءات وأخذت الموافقات وعملت الإعلان وعينت ناس، واحتجت 1000 في الجمارك فمشيت في الإجراءات بردو.

وفي وقت سابق، فقد تحدث وزير المالية، وقال إننا نمضي بنجاح في تحقيق مؤشرات مالية إيجابية، نتيجة للتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، حتى تجدد المؤسسات الدولية ثقتها في صلابة الاقتصاد المصري.