أعلنت الخطوط الجوية في الكويت، انها قامت بزيادة عدد الرحلات المتجهة إلى مصر والهند، ومن المفترض أن يتم تشغيل رحلات بشكل يومي إلى الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وأيضا إضافة مدن جديدة في الهند.

فيما كشفت مصادر مسئول، في الإدارة العامة للطيران المدني، حول تشغيل رحلات إلى روما وميلان، وقالت بإن السلطات في إيطاليا لم توافق على تشغيل رحلات من الكويت إليها حتى الآن، بينما سيتم تشغيل رحلات منتظمة إلى فيينا.

وأوضحت الخطوط الجوية الكويتية، انها ستقوم بإعداد جدول تشغيل لكل الوجهات القديمة التي كانت تعمل عليها قبل تفشي فيروس كورونا، بشرط أن تكون تلك الدول مسموح الدخول إليها، وليس بها إغلاق جزئي للمطارات، أو تحديد لإعداد القادمين والمغادرين منها.

وأشارت تلك المصادر، بأن شركات الطيران المحلية والأجنبية ستتقدم بطلبات تشغيل الرحلات، وتكون انطلاقا من مطار الكويت الدولي سواء لزيادة الرحلات على بعض الوجهات الحالية، أو التشغيل الجديد للوجهات التي لم يتم التشغيل عليها خلال السنوات القليلة الماضية.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، انه سيتم تشغيل رحلتين في الأسبوع إلى مدينة باكو في أذربيجان، يوم الاحد والخميس بدء من يوم 18 نوفمبر المقبل، وسيتم استعداد الإدارة بكل قطاعاتها التشغيلية لتطبيق قرار مجلس الوزراء، والخاص بفتح مطار الكويت الدولي بكامل طاقته الاستيعابية، بدء من يوم الأحد كما كان في وقت سابق قبل أزمة فيروس كورونا.