أعلنت مصادر في وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، عن موعد نهاية التقديم بالجامعات الخاصة لعام 2021-2022، والذي يكون مع بداية الشهر المقبل لمختلف الكليات، حيث يتم التقديم عن طريق مكاتب شئون الطلاب.

بالإضافة إلى إمكانية التقديم في عدد من الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، ويتم ذلك بعد الانتهاء من أعمال تنسيق الجامعات الخاصة، التي جاءت على الموقع الإلكتروني للتنسيق، لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، تحت رئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار.

وأضافت تلك المصادر، بأن الدراسة انتظمت بمختلف الكليات منذ أن بدأت يوم السبت الماضي 9 أكتوبر، مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مع ضرورة تطعيم جميع الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس بلقاح كورونا.

وأكدت بأن الجامعات حققت نسب متميزة في التطعيمات ضد فيروس كورونا، والتي تكون بالنسبة للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، فيما أكدت أيضا انه تم التشديد على ارتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل الجامعة، لمواجهة الفيروس الوبائي.

وفي نفس السياق، فقد نفت تلك المصادر ما تردد بشأن اكتشاف أي حالات إصابة بفيروس كورونا، بين الطلاب منذ بدء العام الدراسي الجديد، وأوضحت بأن التقديمات المستمرة تكون لطلاب الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، وما يعادلها من شهادات للراغبين في الالتحاق بالكليات.