تحدث المشرف العام على مشروع التغذية المدرسية، الدكتور صبحي محمد محسن، بشأن شكل البسكويت للطلاب ضمن الوجبات المدرسية، التي طرحتها وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، خلال العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وقال بإن مشروع التغذية المدرسية التابع للوزارة، يساهم في إعداد وتوزيع وجبات التغذية المدرسية على الطلاب، حيث يتم توزيع 200 مليون وجبة لصالح ذلك المشروع، وهو عبارة عن بسكويت بوزن 80 جرام، ويكون غنية بالعناصر الغذائية للطلاب.

وأضاف الدكتور صبحي محمد محسن، بأن تلك الوجبة عبارة عن بسكوتة محشوة بالعجوة تم تصنيعها من قبل خبراء إدارة المشروع، وتحتوي على العناصر الكبرى من بروتينات ودهون وطاقة، وعناصر صغرى عبارة عن فيتامينات وأملاح معدنية.

حيث تساهم تلك العناصر في تحسين الحالة الصحية للطلاب من الأنيميا والتقزم، وتساهم الوجبة في التحصيل الدراسي اليومي وتقضي على ظاهرة التسرب من التعليم، وتشجعهم على الحضور اليومي، حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

وكشف المشرف العام على مشروع التغذية المدرسية، بأن منظومة التغذية المدرسية لهذا العام تستهدف ما يقرب من 13 مليون طالب في التعليم الأساسي، حيث يتم توزيعها على مدار 100 يوم دراسي، وأوضح انه تم البدء في توزيع الوجبات على الطلاب في محافظة المنوفية.

وخلال الأسبوعين المقبلين سيتم زيادتها إلى ثلاثة محافظات، وخلال شهر ديسمبر المقبل، سيتم تغطية جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ويتم ذلك حسب خطة الحكومة من أجل تنفيذ المشروع بتدرج وتوزان.