تعمل الجامعات الحكومية، على التشديد لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، ومنها ضرورة حصول الطلاب على اللقاح المضاد للفيروس، ويكون ذلك سواء للطلاب المستجدين أو الطلاب القدامى.

كما يجب الاستعداد لتطبيق الإجراءات، التي أقرها رئيس مجلس الوزراء، بشأن منع دخول الطلاب غير متلقي اللقاح للحرم الجامعي، ويتم ذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، مع التشديد على ضرورة حصول الطلاب المقيمين بالمدن الجامعيةـ والراغبين في الإقامة على التطعيم.

وفي سياق متصل، فقد أكد عدد من رؤساء الجامعات، بأن يتم إلغاء تسجيل الطلاب للإقامة بالمدن، ويكون ذلك في حالة رفضهم الحصول على لقاح كورونا، وأكد أكد الدكتور ممدوح مهدي، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، بضرورة مواصلة إجراء تطعيمات الفيروس لجميع الطلاب.

وأكد انه تم تطعيم 80 ألف طالب وطالبة بالجامعة منذ بدء الحملة، وكشف انه يتم الاستعداد من قبل الجامعة لأي سيناريوهات محتملة، وأوضح بأن التطعيمات تكون متوافرة كلها بالجامعة وسيتم الالتزام بجميع القرارات التي ترتبط بخطة التطعيمات ضد الفيروس.

وفي نفس السياق، فقد تحدث الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إنه تم تسكين ما يقرب من 5200 طالب بالمدينة الجامعية في مختلف المباني، وجميعهم حصلوا على اللقاح، وشدد على إلغاء تسجيل رغبة الطلاب، وذلك في الإقامة حالة الامتناع عن تلقي اللقاح.