تحدث عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكي ومستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة، الشيخ سعد جميل القرشي، بشأن فتح باب أداء العمرة للمصريين خلال الفترة القليلة المقبلة، بناء عن الإجراءات التي اتخذتها المملكة منذ عدة أيام.

وتحدث الشيخ سعد جميل القرشي، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دي أم سي، الذي يتم إذاعته على قناة دي أم سي، من تقديم الإعلامي رامي رضوان، وقال بإن المملكة أصدرت اليوم قرار بشأن إعادة كل المطعمين من دولهم والذين يعملون في المملكة العربية السعودية من دول مصر وباكستان ومختلف الدولة.

وكشف من خلال حديثه وقال، بأن السعودية تعتمد كثير من اللقاحات العالمية المضادة للفيروس، وأشار أنه سيتم السماح بتأدية الأشخاص حتى سن 55 العمرة، وذلك من أجل تجنب إصابة كبار السن بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف بأن الأعداد مفتوحة، ونرحب بإخواننا المصريين، وإحنا في رابطة سياسية واجتماعية واقتصادية وشعبية وأخوية مع مصر، أهل مصر هما أهلنا، وخلال الفترة المقبلة، ستفتح أبواب العمرة أمام المصريين لأداء العمرة.

وأيضا ستفتح العمرة أمام الدول العربية والإسلامية، ونتابع حالات الإصابة بفيروس كورونا في كل دولة على حدا، كما صدر قرار أمام كل المقيمين في باكستان ومصر، وده عشان يرجعوا لعملهم في السعودية، بشرط يكونوا أخذوا اللقاحات بالجرعتين.

وأختتم عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكي كلامه وقال، إن شاء الله خلال الفترة المقبلة تفتح الأبواب، ونستقبل الأشقاء بالورود وعندنا متابعة للحالات أول بأول لكل دولة، والأمور هتكون قريبة جدا إن شاء الله.