أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، والتي تتمثل في الأحوال المدنية، عن إطلاق خدمة إصدار الرقم القومي فوري بعدة محافظات مختلفة، ويكون ذلك في إطار الحرص على توسعة نطاق تطبيق الخدمات للتسهيل على المواطنين.

إطلاق خدمة إصدار الرقم القومي في 5 محافظات:

وأوضحت الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية، بأن من ضمن تلك المدن التي تطلق بها خدمة إصدار الرقم القومي، مدينة بنها بمحافظة القليوبية، ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط، ومدينة طنطا بمحافظة الغربية، ومدينة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية.

ويكون ذلك في إطار التمهيد ليتم تعميمها بشكل كامل على باقي المحافظات الأخرى، وأشارت الأحوال المدنية بان الخط الساخن على رقم 15340، يعمل على تسهيل خدمات المواطنين، وذلك في إطار الحصول على خدمة إصدار بطاقة الرقم القومي، ووثيقة الزواج والطلاق وشهادات الميلاد والوفاة.

حيث يمكن للمواطن الاتصال على الرقم 15340 وطلب الخدمة، ومن ثم ستقوم مصلحة الأحوال المدنية بإرسال مندوب إلى طالب الخدمة في منزله، ويقوم بتسليمه بطاقة الرقم القومي أو إحدى الخدمات الأخرى الذي يطلب الحصول عليها في نفس اليوم.

وقد جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بشأن الاستمرار في رفع كفاءة الخدمات والتسهيل على المواطنين، من أجل مواكبة تطبيق خطة الرقمنة، والاستعانة بالتكنولوجيا في عملية تسهيل تقديم الخدمات.