أعلن محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، تفاصيل المبادرة التي عقدها الاتحاد مع ثلاثة أطراف، وهي وزارة الزراعة من خلال منافذها، وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، ومع الشركة القابضة التابعة للمجمعات التموينية، من أجل ضخ منتجات البيض بأسعار مناسبة للمواطنين مع موجة الأسعار المرتفعة التي ضربت سوقي الدواجن وبيض المائدة خلال الفترة الماضية.

البيض بأسعار مخفضة

وقال رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مداخلة هاتفية خلال برنامج “الكلمة الأخيرة” المذاع على شاشة “أون” إنه تم بالفعل تفعيل المبادرة وانتقلت 5 سيارات محملة لشركة أمان بمنافذها في بالقاهرة.

وأشار إلى أنه على وشك الانتهاء من تفاصيل الاتفاق بين القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتوريد البيض للبيع في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمساعدة في التخفيف على المواطن ومواجهة غلاء الأسعار.

البيض بأسعار مخفضة

وأشار رئيس الاتحاد لمنتجي الدواجن الى أن هناك اجتماعا سيتم عقده غدا مع الشركة القابضة للمجمعات ااستهلاكية التابعة لوزارة التموين بهذا الشأن لوضع اللماسات الأخيرة لاتمام الاتفاق قائلا: “لهم طلبات خاصة تتعلق بأمور التغليف وعرضوا علينا أن نبيع بأنفسنا البيض فى فروع المجمعات الاستهلاكية “، موضحا أن الاتفاق سينتهى فى الغد بملامحه الاخيرة قائلًا: “سيكون الاتفاق النهائى غدا فى ملامح طرح البيض فى المنافذ “.

وأكد على أن فروع شركة أمان التابعة لوزارة الداخلية طرحت أسعار طبق البيض اليوم بخمسين جنيها قائلًا: “سعر التسليم من المزارع هو 46 جنيهًا وتم تسليمه لفروع شركة أمان بسعر خمسين جنيهًا”.