أصدرت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، من خلال اجتماعها اليوم الأحد، تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم السماح بدخول أي موظف لم يحصل على لقاح كورونا، إلى مقر عمله وذلك بعد يوم 15 نوفمبر المقبل.

وبناء على ذلك سيقوم الموظف بإجراء تحليل PCR كل أسبوع، وأيضا عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، ويكون ذلك إلا بعد تأكيد حصوله على لقاح كورونا، بدء من أول شهر ديسمبر المقبل.

كما قررت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، انه سيتم إعادة فتح دورات مياه المساجد، بدء من يوم الأربعاء المقبل على مستوى الجمهورية للتسهيل على المواطنين، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء من خلال اجتماعه اليوم، على أهمية الإسراع في تقديم اللقاحات للمواطنين بجميع المحافظات، مع ضرورة التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة للحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع.

وحسب قرارات اللجنة فقد نشر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بيان وكشف من خلاله عن عدد الإجراءات التي سيتم تنفيذها بدء من الأربعاء المقبل، بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

حيث صرح الدكتور محمد مختار جمعة، بأن الوزارة ستسمح بدء من يوم الأربعاء المقبل، بفتح دورات مياه المساجد على مستوى الجمهورية، كما ستقوم جميع المديريات خلال يوم الإثنين 18 أكتوبر، ويوم الثلاثاء 19 أكتوبر، بمراجعة جميع أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه، وسيتم الإعلان عن ضوابط فتحها.