انتشر خبر على موقع التواصل الاجتماعي وأثار من خلاله الكثير من الجدل، بسبب صورة محمد رمضان في كتاب انجليزي 3 ابتدائي، وجاء ذلك بعد أن كتب ولية أمر طالب منشور على موقع الفيس بوك، وأعربت من خلالها عن غضبها الشديد من الاستعانة بصورة لرمضان وتقديمه للأطفال كقدوة.

وانتشرت حالة من الجدل بسبب ذلك الخبر، تزامنا مع نشر رمضان مقطع فيديو قصير وهو يرقص مع مضيفتين داخل طائرة كان يستقلها، مما تسبب في غضب كبير من أولياء الأمور، وعلى الفور رد مصدر من التعليم بشأن حقيقة الأمر.

وعلقت مدير مركز تطوير المناهج، في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نوال شلبي، على حقيقة وجود صورة الفنان محمد رمضان في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي، بعد ظل استياء أولياء الأمور من الواقعة، ورفضهم لذلك.

وأكدت الدكتورة نوال شلبي بأن ذلك الأمر غير صحيح، وصورة الفنان محمد رمضان ليست موجودة ضمن كتاب للصف الثالث الابتدائي، وأكدت بأن الصور المتداولة على موقع التواصل ليس له علاقة بكتاب الوزارة، وبالأخص إن المناهج مطورة.

فيما تم التواصل مع ولية الأمر، التي نشرت صورة لمحمد رمضان ضمن كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي، وقالت بأن تلك الصورة موجودة بالفعل في منهج يخص اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي، لكن بأحد الكتب الخارجية التي تكون تابعة لدار نشر.

ولكن أتضح بأن الكتاب لا يخص وزارة التربية والتعليم، بل صادر عن إحدى دور النشر، وطالبت ولية الأمر، من وزارة التربية والتعليم، بتفعيل الرقابة على دور النشر والكتب الخارجية، حتى لا يتم التلاعب في المناهج الجديدة بهذا الشكل.