أكدت مصادر مطلعة بمديريات التربية والتعليم بعدة محافظات أنه يمكن للمدارس ذات الكثافة العالية صرف طلابها قبل 10 دقائق من نهاية اليوم الدراسي للتأكد من الحفاظ على تنظيم خروج الطلاب بما يحقق التباعد الاجتماعي، ويحافظ على سلامة وصحة الطلاب،  حيث ينظم المعلمون فرق إشراف لمراقبة دخول وخروج الطلاب.

وأضافت المصادر، أنه تم تنبيه جميع المعلمين بضرورة البقاء في المدارس قبل بدء طابور الصباح وحتى مغادرة آخر طالب من المدرسة، وأنه يجب إدراج جميع العاملين والإخصائئين في جدول حصص المدرسة والإشراف عليها.  وسيتم توزيع الزيادات أو العجز على المعلمين بنفس نسبتهم في الجدول المدرسي.

اليوم الدراسي

وأوضحت المصادر: “أنه في حالة وجود زيادة أو عجز في توزيع المعلمين يتم توزيع الزيادة أو العجز على المعلمين بنفس معدلات الأنصبة” لافته إلى أنه تم التشديدعلى جميع المعلمين بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للعام الدراسي الجديد، وعدم ترك الحصص المدرسية قبل موعدها حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أبرزت ضرورة التزام جميع الطلاب وأولياء الأمور بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة لمواجهة فيروس كورونا، والاستفادة من كافة المنصات التعليمية التي تم توفيرها، بالإضافة إلى الحضور الفعلي إلى المدرسة.

وأكدت الوزارة أن الدراسة منتظمة في المدارس، وحذرت من ضرورة تسجيل الحضور والغياب من اليوم الأول من العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب المدرسية للطلاب.