أصدرت وزارة التعليم، والتعليم الفني، عدد من القرارات المهمة بخصوص تحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس، خلال العام الدراسي الجديد 2021-2022، وقالت الوزارة من خلال بيان رسمي، انه في إطار الحرص على مصلحة الطلاب، في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي.

وأيضا من أجل تحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس، للعام الدراسي الجديد، لذا فقد تقرر أن يتم وضع عدد من القرارات الجديدة، والتي تكون على النحو التالي:

العمل على إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية، وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذ تطلب الأمر.

السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى، بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز، كأعضاء هيئة تدريس فقط.

وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة، وذلك من أجل إنهاء الأمور التي تتعلق بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة، ويتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، وذلك لتنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

منع التصوير داخل المنشآت التعليمية، إلا بعد التنسيق في وقت سابق مع المستشار الإعلامي للوزارة، أو مع مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، في إطار الحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها.

يحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام، بخصوص السياسات العامة للوزارة، وذلك دون الرجوع إلى الوزارة والمسئولين.

استمرار العمل بترجمة المواد العلمية، لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية، وتكون إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب كما حدث في السنوات الماضية.