تحدث وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج 90 دقيقة، الذي يتم عرضه على شاشة قناة المحور، وانتقد التواجد المزدحم لأولياء الأمور في أول أيام من العام الدراسي الجديد 2021-2022.

واستنكر وزير التربية والتعليم، ما يحدث هذا العام تزامنا مع عودة الحضور اليومي للطلاب، ورفض الوزير أسلوب الأهالي وتواجدهم بشكل مكثف بالمدارس، وقال أحنا بنشوف مناظر مرعبة، والأهالي داخلين يقتحموا المدارس، عشان يقعدوا ولادهم في أول ديسك، والكلام ده غير وارد في العالم كله.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وقال، بأن الوزارة ستمنع الأهالي من دخول المدارس، وذلك لأنه شيء مؤسف في حالة الوضع الوبائي بمصر، وضد كل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخذها بسبب تفشي كورونا، كما أن فرق العمل بالمدارس تتعرض لقدر عالي من التهجم.

وأوضح الدكتور طارق شوقي في كلامه وقال، بأن تدخل أولياء الأمور في عملية توزيع الطلاب على المدارس، ويكون بهذا الشكل في المدارس يعتبر أمر غير مسبوق في مصر، وقال الناس في مصر بتطلب استثناءات من الوزير والمحافظ عشان يدخلوا مدرسة بعينها فوق الكثافة.

وتابع وزير التربية والتعليم، والتعيلم الفني، أنا بشوف ده في الشهر آلاف المرات، وإحنا اللي بنعمل كده، عشان يكونوا في المدرسة اللي جنب البيت، وعندما نرفض يلجأ الأهالي إلى جميع الوساطات ويكون الإلحاح غير طبيعي عشان يكونوا جنبهم وقريبين منهم.