انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر يتضمن انهيار سقف فصل في إحدى مدارس محافظة الإسكندرية، في إدارة العامرية التعليمية، وظهر في شكل فيديو تداول بشكل كبير مما تسبب في تساءل الكثير حول حقيقة هذا الخبر.

ورد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بأن خبر انهيار سقف فصل في إحدى مدارس الإسكندرية غير صحيح ومجرد شائعات، وأكد بان الوزارة تعمل على متابعة انتظام العملية التعليمية في ثاني أيامها.

وشدد انه يتم متابعة تطبيق كل الإجراءات الوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأضاف المصدر انه تم التأكيد على إدارة العامرية التعليمية، بمتابعة انتظام العملية التعليمية في جميع المدارس التي تتبع لها.

وأوضح بأن وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، قامت بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتظام الدراسة، في إطار الحفاظ على الطلاب والتشديد على جميع العاملين والمعلمين بضرورة إتباع الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس الوبائي.

وفي سياق أخر، فقد حرص الدكتور رضا حجازي، على نقل تهنئة وزير التربية والتعليم، إلى جميع المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، خلال زيارته اليوم عدد من المدارسبإدارة البساتين التعليمية، وذلك  بمناسبة بدء العام الجديد، وقال بأن التعليم الحضوري مهم كثيرا بالنسبة للطلاب.

ووجه بشأن الاستفادة من المحتوى الرقمي الموجود على بنك المعرفة والمنصات والقنوات التعليمية، ويكون منها حصص مصر، مدرستنا1، ومدرستنا 2، وأكد على أهمية تشجيع الطلاب على البحث والتقصي واستثمار كل طاقتهم، ليمتلكوا مهارات التفكير بأنواعه المختلفة، مع مواكبة القرن الحالي.