زار نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، صباح اليوم الأحد عدد من المدارس بإدارة البساتين التعليمية، وحضر محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في إطار توجيهات الوزير الدكتور طارق شوقي، لمتابعة سير العملية التعليمية، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

فيما حرص الدكتور رضا حجازي، على نقل تهنئة وزير التربية والتعليم، إلى جميع المعلمين وأولياء الأمور والطلاب بمناسبة بدء العام الجديد، وقال بأن التعليم الحضوري مهم كثيرا بالنسبة للطلاب، ووجه بشأن الاستفادة من المحتوى الرقمي الموجود على بنك المعرفة والمنصات والقنوات التعليمية.

ويكون من ضمن تلك القنوات التعليمية، حصص مصر، مدرستنا1، ومدرستنا 2، وأكد على أهمية تشجيع الطلاب على البحث والتقصي واستثمار كل طاقتهم، ليمتلكوا مهارات التفكير بأنواعه المختلفة، مع مواكبة القرن الحالي.

كما تفقد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، فصول المدرسة والحجرات الدراسية، والتأكد على نظافة دورات المياه، وناقش الطلبة في المادة الدراسية وانطباعهم عن عودتهم للمدرسة، وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وطالب الدكتور رضا حجازي، من جميع المعلمين وأولياء الأمور، بضرورة مساعدة الطلاب على بناء المعرفة بأنفسهم وبناء شخصيتهم، حتى يساعدهم ذلك على الاندماج والتفكير والاستمتاع بما يتعلمونه، ليقوموا بتطبيقه في حياتهم بشكل سليم.

ووجه رسالة مهمة إلى جميع الطلاب، بضرورة المحافظة على صحتهم بالتغذية السليمة، وتطبيق قواعد الإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وضرورة ارتداء الكمامة، وممارسة الأنشطة والمذاكرة الجيدة.