أعلنت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي اليوم، بشأن تطعيم الطلاب بـ لقاح كورونا، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022ـ بدء من اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، ويتم ذلك عن طريق توفير أماكن التطعيم، والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد.

الانتهاء من تطعيم الطلاب بـ لقاح كورونا مع بدء الدراسة:

كما سيتم تسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي، وذلك للتسهيل على جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، ويتم العمل على الانتهاء من تطعيم كافة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.

وكشفت الوزارة انه يوجد بالجامعات، الكثير من النقاط المتاحة للتطعيم، ويبلغ عددها 302 نقطة في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، وأيضا وجود مراكز التطعيم التي أتاحتها وزارة الصحة، لطلاب الجامعات والمعاهد، وهي 270 مركز بجميع المحافظات.

ويذكر إن وزارة التعليم العالي، قد انتهت خلال الفترة الماضية، من تطعيم مليون طالب من إجمالي 3 مليون طالب، كما تجاوزت نسبة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري الـ 90%، وجاء معدل الحصول على جرعات التطعيم 48 ألف جرعة بشكل يومي.

وشددت الوزارة بضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، والتي شملت الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية ومتابعة حملة التطعيم وإجراءات التطهير والتعقيم داخل الحرم الجامعي، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسيل اليدين.