نشرت القوات المسلحة المصرية، العديد من اللقطات التي تعرض لأول مرة من حرب نصر أكتوبر العظيم 1973، على العدو الإسرائيلي، والذي يوافق يوم 6 أكتوبر من كل عام ميلادي، تم نشر تلك الفيديوهات على موقع اليوتيوب.

حيث شرحت الفيديوهات كيفية تنفيذ خطة الخداع الاستراتيجي، التي تمت على العدو الإسرائيلي، كما تم نشر لقطات نادرة من حرب أكتوبر 1973، وهي التي حققت فيها القوات المسلحة انتصارات كبيرة شهده العالم كله.

وتعتبر حرب أكتوبر المجيدة، هي الحرب التي شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973، وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية، بعد حرب 1948 وهي حرب فلسطين، وحرب 1956 وهي حرب السويس.

وأيضا حرب 1967 وهي حرب الستة أيام، وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا، والضفة الغربية التي كانت تحت الحكم الأردني وقطاع غزة الخاضع للحكم العسكري.

وبدأت الحرب يوم 6 أكتوبر 1973، والموافق 10 رمضان 1393 هجريا، بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية، واحدة من الجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة، وآخري من الجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة.

وحققت القوات المسلحة المصري، أهدافها من شن الحرب على إسرائيل، حيث عبرت قناة السويس بنجاح وحطمت حصون خط بارليف وتوغلت 20 كم شرق داخل سيناء، وتمكنت القوات السورية من الدخول إلى عمق هضبة الجولان حتى سهل الحولة وبحيرة طبريا.