يبحث الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، على محرك البحث جوجل، عن موعد فتح المرحلة الثانية لـ بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، وبالأخص عن طرق الاستعلام والتقديم للحصول على البطاقة التي تقوم بتقديم الكثير من المميزات الخاصة لدعم ذوي الإعاقة.

ويكون منها الجمع بين معاشين، ويكون منها التعيين بنسبة 5% من عدد العاملين بالوظائف الحكومية، وأيضا الكشف المجاني في المستشفيات، وكذلك الحصول على سكن حكومي، والإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضي.

طرق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2021:

يقوم الشخص بتسجيل كافة البيانات الخاصة بالشخص ذوي الإعاقة، ويكون ذلك في مكتب التأهيل الاجتماعي التابع لمحل إقامته، وتقديم صورة من بطاقة إثبات الشخصية.

يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتطبيق أداة تقييم إثبات الإعاقة ودرجتها ونوعها، والتي تعتمد على التقييم الوظيفي لحالة الشخص ذوي الإعاقة، وتحدد مدى انطباق تعريف الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة، ونوع ودرجة الإعاقة من عدمه.

ومن ثم يبدأ المكتب بتحديد درجات الإعاقة، حسب المستويات الثلاثة الواردة بالمادة رقم 3، من اللائحة التنفيذية، وبعد ذلك يقدم كافة الخدمات للشخص بعد كتابته لنموذج استمارة الخدمات الشاملة، من أجل الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

رابط الاستعلام عن المرحلة الثانية لـبطاقة الخدمات المتكاملة:

  1. يتم الدخول على الرابط التالي من هنــــــــــــــــــا.
  2. ثم كتابة الرقم القومي، والاسم الرباعي، وتاريخ الميلاد، العنوان، واختيار المحافظة التابع لها الشخص المتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.
  3. اختيار مكتب التأهيل، واختيار هل يوجد وصى على المتقدم أم لا.
  4. كتابة رقم تليفون المنزل للشخص، وكتابة رقم المحمول.
  5. ومن ثم تقوم بملء خانة عدد الأفراد المعاقين بالأسرة.
  6. تحديد مقر استلام بطاقة الخدمات المتكاملة.