خلال الساعات الماضية، يبحث الكثير من الطلاب، عن رابط وخطوات التقديم لـ تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، بعدما اعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن طرحه بدء من اليوم السبت الموافق 2 أكتوبر 2021.

حيث سيتم التقديم للتظلمات إلكترونيا، وذلك من خلال الموقع المخصص لتقديم تظلمات الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي للوزارة، وسنتعرف من خلال موضوعنا عن خطوات التقديم للتظلمات، حسب ما أعلنته الوزارة.

خطوات تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021:

  1. يقوم الطالب بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أو بالدخول بشكل مباشر على الرابط الخاص بتقديم التظلمات مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  2. ومن ثم يقوم الطالب بعد ذلك، باختيار الأيقونة الخاصة بالدور الثاني.
  3. إدخال الرقم القومي الخاص به في الخانة المخصصة لذلك.
  4. ثم إدخال البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب.
  5. وبعد ذلك يتم إدخال كلمة مرور البريد الإلكتروني الموحد الخاص به.
  6. يقوم الطالب بالضغط على تسجيل الدخول، وتظهر أمامه قائمة المواد التي يرغب في تقديم التظلم بها.

ويذكر أن طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، يمكنهم من التقدم بطلب التظلم بشكل يدوي، على نتيجة الدور الثاني في مواد الدور الثاني فقط، حيث أدي الطالب الامتحان بها، بعد دفع مبلغ 300 جنيه عن المادة الواحدة من خلال منافذ البريد المصري، وفوري، ووقتي، وإيجي باي.

وأيضا من خلال منافذ سداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وأموال، وبعد ذلك يقوم الطالب بالدخول على الموقع واختيار المواد التي يريد التظلم بها، فيما يقوم بمتابعة نتيجة التظلم اليدوي بشكل شبه يومي.

تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة