تحدث سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من خلال احتفالية يوم القضاء المصري، التي أقيمت اليوم السبت، الموافق 2 أكتوبر 2021، في مركز المنارة في التجمع الخامس، ووجه جزيل التحية والشكر والتقدير لأعضاء الهيئات القضائية.

حديث الرئيس السيسي خلال يوم القضاء المصري:

وقال أنا بوجه لكم جميعا الاحترام والتقدير وده نابع من مسيرة، وأكد احترامه للقضاء المصري، فيما أعرب السيسي من خلال حديثه عن تشرفه بأن شقيقه ضمن أعضاء الهيئات القضائية، وقال أنا مش بعيد عنكم لأن كان ليا الشرف أن شقيقي يبقى ضمن أعضاء القضاء.

وأعرب رئيس الجمهورية من خلال حديثه عن شغل شقيقه بالقضاء، وقال اتعلمت منه وفهمت منه الدور والمكانة والمسار اللي بتطلبه العدالة في مصر، وده من بدري قوي من 40 سنة أو أكتر، وشدد بأن ذلك كان له تأثير كبير عليه فيما بعد.

وأضاف سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالتالي كان لما توليت المسؤولية، كان ده امتداد لفهم واعتقاد أنا عشت عليه احترام القضاء، واحترام استقلاله وعدم التدخل في شؤونه وده كلام مش بنقوله في إطار السياسة، لا.

وشهد الرئيس السيسي، صباح اليوم السبت، احتفالية يوم القضاء المصري لأول مرة، بعد أن قرر له اعتبار يوم 1 أكتوبر من كل عام، يكون يوم للقضاء المصري.