xxx videos

ينتظر الكثير من المواطنين، تعديلات قانون الإيجار القديم 2021، والتي تعتبر محط اهتمام من جانب الكثير، سواء إن كان لـ أصحاب العقارات، أو المستأجرين للوحدات السكنية، أو المحلات التجارية.

أهم تعديلات قانون الإيجار القديم 2021:

وتحدث أستاذ القانون الجنائي، الدكتور عماد الفقي، وعميد كلية الحقوق بجامعة السادات السابق، انه يوجد حالة قانونية تجيز فسخ عقد الإيجار القديم بشكل تلقائي، ويكون ذلك وفقا لقانون إيجار الأماكن، وهي الحالة التي تنطوي على عدم تحديد مدة معينة في العقد.

وقال بإن العلاقة بين المالك والمستأجر، تمر بمرحلتين، الأولى يحكمها قانون إيجار الأماكن رقم 49 لسنة 1977، والأخرى يحكمها قانون إيجار الأماكن رقم 4 لسنة 96، وكافة الإشكاليات أو المشاكل تنفض على المرحلة الأولى، الخاصة بـ قانون الإيجار القديم.

حيث يضع هذا القانون مجموعة من القيود التي تنحاز للمستأجر بشكل كبير، ويكون ذلك باعتباره الطرف الضعيف من وجهة نظر المشرع، وبالتالي حظر هذا القانون على المالك يفيد بأن يتقاضى مقدم إيجار واعتبر عدم تحديد مدة إيجارية، في عقد الإيجار بمثابة تأبيد لهذا العقد.

وأوضح الدكتور عماد الفقي، بأن القانون رقم 96 قد سمح بتقاضي مقدم إيجار، ولكنه لم يحدد القيمة الإيجارية بسقف معين، وقال بأن عقد الإيجار محدد بمدة ومؤقت بمدة زمنية معينة، والتي لا تصل إلى 60 عام، وكشف أنه في حالة عدم تحديد مدة معينة في عقد الإيجار القديم.

ففي تك الحالة يكون الإيجار محدد بالمدة التي يتفق فيها الطرفان على دفع الأجرة، وهي في الغالب تكون شهر بخصوص إيجار الأماكن، وسنة في حالة الأراضي الزراعية، وبعد ذلك يحق للمالك فسخ العقد بعد انتهاء مدة دفع الإيجار، ويجوز للمالك عمل زيادة سنوية لدفع الإيجار.