xxx videos

يعمل المجلس القومي للأجور للمصانع والشركات حاليا، بالانتهاء من مهلة تقديم ما يفيد تضررها من قرار تطبيق الحد الأدنى للاجور بواقع 2400 جنيه، للعاملين في القطاع الخاص، في شهر أكتوبر المقبل، من أجل التمهيد لتطبيقه في أول يناير المقبل 2022.

الحد الأدنى للاجور للقطاع الخاص يتم تطبيقه أول العام المقبل:

وكشفت مصادر بالمجلس القومي للأجور، بإن المجلس قد تلقى عدد من الاعتراضات لبعض الشركات المتضررة من آثار أزمة فيروس كورونا، وأخرى قدمت تبريرات غير واقعية، بخصوص تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور في منشآتها.

وتوقعت المصادر، بأن تلجأ وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، باعتبارها رئيس المجلس القومي للأجور، لتنظيم مؤتمر صحفي خلال شهر أكتوبر، للإعلان عما حصل عليه المجلس من ملاحظات بخصوص تطبيق الحد الأدنى للأجور في أول العام المقبل 2022.

وأشارت تلك المصادر بأن صرف الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، يكون بواقع 2400 جنيه شهريا، بشكل إلزامي ويكون بموجب قرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رقم 57 لسنة 2021، الذي تم صدوره منذ عدة أيام.

ويكون ذلك بشأن تطبيق الحد الأدنى اعتبار من 1 يناير 2022، حيث يتم احتسابه على أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج من المادة 1من قانون العمل، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمنشآت التي يتعذر عليها خلال الوقت الحالي الالتزام به واستثنائها من تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين بها.