xxx videos

طرح الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، والتعليم الفني، الدكتور الكتاب الدوري يحمل رقم 26 لسنة 2021، بخصوص سد العجز بأعضاء هيئة التدريس، ويكون ذلك من خلال فتح باب التطوع للعمل بالمدارس، للاستعداد للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

حيث سيتم وضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل التعليمية، وقررت وزارة التريبة والتعليم، أن يتم تفعيل القرار الوزاري رقم 202، والصادر بتاريخ 2 يونيو 2013 والخاص بتوزيع أعضاء التعليم والإداريين، بجميع المدارس والإدارات والمديريات.

كما انه سيتم فتح باب التطوع للعمل بالمدارس، من حملة المؤهلات العليا التربوية، وأوضحت الوزارة انه تم الحصول على موافقة من وزارة المالية، بشأن الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم، والتي تكون من حملة المؤهلات العليا التربوية، للعمل بنظام الحصة.

بحيث لا يتجاوز قيمة 20 جنيه للحصة الواحدة، ويتم الصرف خصما على بند 4/3 مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه، وينص انه لا يجوز الصرف على اعتمادات بند 4/3 مكافآت لغير العاملين، وتكون عن خدمات مؤداه بالباب الرابع الداعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

وذلك إلا لمن تستعين بهم الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، والتي تكون للعاملين من خارج الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة عن 11 شهر، خلال العام المالي الواحد.

ويتم الاستعانة بمعلمين بالحصة ممن لديهم خبرة سابقة في أعمال التدريس من حملة المؤهلات العليا التربوية، حسب الاحتياج الفعلي والعجز بالمدارس، ولا يجوز أن يزيد الاستعانة بالمعلم خلال الأسبوع عن 24 حصة، حسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم.

وأيضا عدم تحميل الموازنة العامة للدولة أي أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء العاملين، كما يتم توافر مؤهلات علمية تتناسب وطبيعة الوظيفة المستعان بهم من أجلها، كما يتم الأخذ في الاعتبار، تصنيف المقبولين وفقا للمواد الدراسية والتوزيع الجغرافي قبل الاستعانة بهم.

وزارة التربية والتعليم