شروط وكيفية التقدم لباب التطوع للعمل بالمدارس .. وزير التعليم يكشفها

أصدر وزير التعليم، والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الكتاب الدوري رقم 26 لسنة 2021، بخصوص سد العجز بأعضاء هيئة التدريس، لباب التطوع للعمل بالمدارس، وذلك من أجل الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2021-2022، والتي تبدأ بوضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل التعليمية.

وقررت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بأن يتم تفعيل القرار الوزاري رقم 202، بتاريخ 2 يونيو 2013 بخصوص توزيع أعضاء التعليم والإداريين، بجميع المدارس والإدارات والمديريات، وأن يتم فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية.

وأوضحت الوزارة انه جرى تفعيل موافقة وزارة المالية، بشأن الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية، للعمل بنظام الحصة، ولا يتجاوز قيمة 20 جنيه للحصة الواحدة، ويتم الصرف خصما على بند 4/3 مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه.

حيث ينص انه لا يجوز الصرف على اعتمادات بند 4/3 مكافآت لغير العاملين، وتكون عن خدمات مؤداه بالباب الرابع الداعم والمنح والمزايا الاجتماعية، إلا لمن تستعين بهم الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، والتي تكون للعاملين من خارج الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية.

وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة عن 11 شهر، خلال العام المالي الواحد، ويتم الاستعانة بمعلمين بالحصة ممن لديهم خبرة سابقة في أعمال التدريس من حملة المؤهلات العليا التربوية، حسب الاحتياج الفعلي والعجز بالمدارس، ولا يجوز أن يزيد الاستعانة بالمعلم خلال الأسبوع عن 24 حصة.

وزارة التربية والتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى