نشرت وزارة الداخلية المصرية بيات يفيد بإمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الإدارة العامة للمرور ، للتيسير على المواطنين لمنع الطوابير وللحد من إنتشار فيروس كورونا، وجاء ذلك خلال خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور رخص القيادة ، و مخالفات رخص المركبات ، ويتم ذلك من خلال الدخول لموقع بوابة الحكومة الإلكترونية ووزارة الداخلية .

المرور المصري

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال خطوات التالية :

الخطوة الاولى: الدخول على رابط النيابة العامة من هنا.

الخطوة الثانية: إختيار أيقونة خدمات (نيابات المرور) وتلك الخدمة تقدم للمواطن خدمه الاستعلام عن المخالفات المسجله علي رخص التسير بأنوعها ورخص القياده والاطلاع علي نماذج المخالفات المسجله من هنا .

الخطوة الثالثة:وبعدها تقوم بإختيار أيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تريد الاستعلام عنها.

الخطوة الرابعة:وبعد ذلك سوف تفتح أمامك “نافذة” فيها ثلاث اختيارات “مخالفات المرور سواء خدمة مخالفات رخصة السيارة أو خدمة مخالفات رخصة القيادة أو خدمات متابعة الطلبات”.

الخطوة الخامسة: اختر خدمة مخالفات رخص المركبات.

الخصطوة السادسة:تنقل إلى صفحة إدخال البيانات.

الخطوة السابعة:ادخل رقم اللوحة المرورية.

الخطوة الثامنة:اضغط استعلام المخالفات المرورية.

اعرف اللي عليك.. طريقة الإستعلام عن المخالفات عبر موقع وزارة الداخلية
ارشيفية

مميزات منصة مصر الرقمية الجديدة

ويذكر أن منصة مصر الرقمية هي منصة الكترونيه تهدف الى إتاحة العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيا بشكل مركزي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتقدم المنصة عدة خدمات رئيسية أبرزها رخص السيارات سواء للمركبات أو الأشخاص، من خلال تبويب “مركباتي” والذي يتيح مجموعة من الخدمات المتعلقة برخص السيارات ومنها: (تظلم على مخالفة رخص مركبة، تجديد رخصة مركبة، إصدار بدل تالف رخصة مركبة، إصدار بدل فاقد رخصة مركبة، سداد المخالفات،الخ).