رد رئيس نقابة البدالين التموينيين، ماجد نادي، حول الأخبار التي تم تداولها، على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات السوشيال ميديا، بشأن طرح الـ ميك آب على البطاقات التموينية، التي أثيرت الكثير من الجدل.

وقال ماجد نادى، بإن الأخبار السابقة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن النقابة لم تتسلم أي مخاطبات أو قرارات وتوجيهات حول هذا الأمر، ويذكر إن بعض الصفحات قد أثارت الكثير من الجدل، حول طرح مستحضرات التجميل ضمن بطاقات التموين.

وأكد رئيس نقابة البدالين التموينيين، بأن بدل نقاط الخبز يحصل مقابلها الشخص على سلع أخرى، ومنها دواجن وبط وأسماك وأصناف أخرى، ويمكن أن تستبدل بسلع أخري، وتشمل الأرز والمكرونة والزيت والسكر.

كما نفي أيضا حذف بعض السلع التموينية، وذلك لأن الدولة تعلم على توفير أكبر عدد من السلع للمواطنين، وأشار بأن عدد كبير من البدالين التموينيين، لم يقوموا ببيع اللحوم والبط الأسماك والدواجن لعدم توافر الثلاجات، ولكن الأسعار تكون مدعمة بأقل من السعر الخارجي.

فيما أكد يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة السابق، في غرفة الجيزة، عن نية وزارة التموين رفع فرق نقاط الخبز للمواطن خلال الشهر القادم 10 قروش، ويصبح بقيمة 60 قرش عن كل رغيف لم يتم صرفه.

وستقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوريد السلع والمنتجات الخاصة، بفارق نقاط الخبز للبدالين التموينيين من الشهر المقبل، إلى جميع المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة، فيما يصل عدد السلع المدرجة في بطاقة التموين إلى 1000 سلعة.