صرح مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، بأن مواعيد العمل بالمواعيد الشتوية، الخاصة بفتح المحلات وغلقها، والمولات التجارية، والمطاعم والمقاهي، والورش، مستمرة حتى يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر الحالي، حسب المادة رقم 6 من القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020.

انتهاء العمل بالمواعيد الشتوية أخر الشهر الحالي:

وأشار انه حسب المادة رقم 6، فأن مواعيد فتح وغلق المحلات لشهور الصيف، تبدأ اعتبار من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، وبعد ذلك تبدأ مواعيد فتح وغلق المحلات خلال فترة الشتاء.

وأوضح الدكتور خالد قاسم، بأن قرار تحديد مواعيد فتح وغلق المحلات، والمقاهي، والورش، والمطاعم، يهدف لضبط العمل وترشيد الاستهلاك بالوقود، من أجل إزالة المخلفات وتنظيف الشوارع والميادين أول بأول، مع عدم إزعاج المواطنين.

وكشف بأن غلق المحلات والورش والمطاعم، خلال فترة الشتاء تبدأ من أول شهر أكتوبر المقبل، وتبدأ من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء، ويتم مد العمل خلال أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة، وتغلق في الساعة الحادية عشرة مساء.

أما مواعيد الورش، والأعمال الحرفية، التي توجد في المناطق السكنية، حسب التوقيت الشتوي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساء، ومواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات، تبدأ من الساعة الخامسة صباحا وتغلق في الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

ويكون ذلك مع مد العمل يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، تغلق في الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة الديليفرى بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، مع استمرار حظر الشيشة، والالتزام بنسب التشغيل  داخل المطاعم والمقاهي.