أعلن وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عن بدء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، من تنسيق الجامعات 2021 حيث تستمر تلك المرحلة حتى يوم الأحد المقبل الموافق 12 سبتمبر 2021.

حيث أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أمس الجمعة، بان عدد 82 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية، قد سجلوا بالفعل حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وأضاف بأن الموقع مستمر في استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الأحد، وشدد بأن التحويلات تكون في حدود النسبة المقررة 10%، حيث تتم التحويلات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، حسب للشروط والقواعد المنظمة، من خلال هذا الرابط التالي من هنــــــــــــــا.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية مستمرة في استقبال الطلاب، من أجل لمساعدتهم في تحويل تقليل الاغتراب، ووجه بضرورة استمرار التزام جميع الطلاب بارتداء الماسك الطبي (الكمامة.

كما انه لن يتم السماح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها، مع التشديد على إتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل فيما أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، بإن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب سيتم الإعلان عنها بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل من هنــــــــــــــــــا، حيث يمكن للطلاب معرفة نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولي والثانية من تنسيق الجامعات 2021.