أعلن مصدر في وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، عن موعد إعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2021، للقبول في الكليات والمعاهد، وذلك من خلال رابط التسجيل في بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 على بوابة الحكومة المصرية:

وقررت الوزارة أن يتم فتح الرابط للحاصلين على الثانوي الصناعي، التجاري وكذلك الفندقي والزراعي، وحددت عدد من الضوابط لتنسيق الدبلومات الفنية للقبول، التي تم تطبيقها في الأعوام الماضية، سواء للحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية بنظام 3 سنوات، أو 5 سنوات.

كما يجب على الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية، إمكانية التسجيل في بوابة الحكومة المصرية، للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي، ويمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم، من الالتحاق بالجامعات والمعاهد في العام الدراسي المقبل.

وكشفت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، انه يمكن للطلاب الراغبين في التسجيل عبر بوابة الحكومية المصرية، الدخول على هذا الرابط من هنــــــــــــــــــــــــــا لكتابة الراغبات، ويكون ذلك بالنسبة لطلاب الشهادات الفنية.

وأوضح المصدر أنه خلال الأيام المقبلة، ستقوم وزارة التعليم العالي بفتح باب التنسيق على بوابة الحكومة المصرية، وبعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020، وعقب الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة لها.

وأوضح المصدر المسئول بأن وزارة التعليم العالي، قد خصصت 10% من نسبة الأعداد المقرر أن يتم قبولها في الكليات والمعاهد لحملة شهادة الدبلوم، ويكون ذلك مع استثناء 50 طالب الأوائل على الدبلومات من قواعد التوزيع الجغرافي في التنسيق.

الكليات والمعاهد التي تقبل الدبلومات الفنية 2021-2022:

كلية التجارة.

كليات التعليم الصناعي.

المعاهد الفنية للتمريض.

معهد الخدمة الاجتماعية.

كلية الفنون التطبيقية.

التربية تعليم فني.

كلية الزراعة.

كلية التربية النوعية.

كلية الآثار.

كلية الفنون الجميلة.

كلية الهندسة.