انتشرت العديد من الأسئلة خلال الفترة الماضية، تزامنا مع زيادة إصابات كورونا وبدء الموجة الرابعة، مما جعل الكثير يتساءل، حول حقيقة تطبيق تناوب الموظفين في العديد من المؤسسات.

حقيقة تطبيق تناوب الموظفين عند زيادة إصابات كورونا:

فقد قام مصدر حكومي مسئول، بالرد على تلك التساؤلات، وقال بأن اللجنة الوزارية المشكلة لمواجهة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قامت بوضع خطة استراتيجية، لتطبيق تناوب الموظفين عند زيادة إصابات كورونا، وتعرض البلاد للموجة الرابعة للفيروس.

وكشف بأن رئيس مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة العليا لمواجهة أزمة كورونا، سيقوموا بإصدار عدة قرارات رسمية، ومنها تشديد الإجراءات الاحترازية في المصالح والجهات الحكومية، ومنها تطبيق التناوب في حضور الموظفين للعمل لمنع التزاحم.

وأيضا تطبيق التباعد الاجتماعي، واستخدام كل وسائل التعقيم والوقاية من تفشي انتقال الفيروس، وأوضح المصدر بأن تطبيق نظام التناوب لموظفي الحكومة سيكون بحضور 50 %، وإذا استمرت زيادة الأعداد في الزيادة كما حدث في الموجة الأولى والثانية.

سيتم إصدار قرار آخر بتخفيض أعداد الحاضرين ليصل إلى 75%، في ظل التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وبالأخص مع بدء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، ويذكر إن زارة الصحة والسكان قد أعلنت منذ أيام، عن زيادة أعداد مصابي كورونا في مصر، ويعتبر ذلك مؤشر قوي لدخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا للبلاد.