كشف مكتب التنسيق للجامعات الحكومية، بأن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق تم الإعلان عنها اليوم الأحد، من خلال رابط تنسيق وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، من خلال مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تم الإعلان ظهر اليوم الأحد، عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2021، من تنسيق الثانوية العامة، وتم الكشف ايضا عن الحد الأدنى للقبول، في المرحلة الثانية من التنسيق بالكليات والمعاهد العليا.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021:

وحضر المؤتمر كل من وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والسيد عطا، المشرف العام على مكتب تنسيق الثانوية العامة 2021، والدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، كما حضر عدد من المسؤولين عن مكتب التنسيق ٢٠٢١.

ويستطيع طلاب المرحلة الأولي، من الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 معرفة نتيجة تنسيق كليات المرحلة الأولي، ويكون ذلك عن طريق الدخول على الرابط التالي من هنـــــــــــــــا، وهو الرابط الخاص بـ نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2021.

فيما تقرر بدء تنسيق المرحلة الثانية 2021، لخريجي الثانوية العامة من بعد غدا الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021، ويستمر التقديم حتى يوم السبت المقبل الموافق 4 سبتمبر، ومن المفترض استيعاب حوالي 243 ألف طالب وطالبة.

خطوات تسجيل الرغبات بـ تنسيق وزارة التعليم العالي:

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــا.
  • ثم يتم إدخال رقم الجلوس، والرقم السري الخاص بك.
  • وبعد ذلك إدخال الطالب أو الطالب الرغبات بالترتيب حسب رؤيته الخاصة.