تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف المعاشات الكترونيا عبر محافظ الهاتف المحمول بدءا من أغسطس القادم

وفي سياق متصل قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للضمان الاجتماعي، إنه تم التنسيق مع جميع شركات المحمول العاملة في مصر من خلال الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات لتقديم خدمات صرف المعاشات للمحافظ الإلكترونية حتى يتمكن أي صاحب معاش ومستفيد من الحصول على خطاب من خلال رقم الهاتف الشخصي من الشركة المختصة والتوجه إلى مكتب التأمينات لتحويل جميع الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف عبر المحفظة الإلكترونية.

ويمكن لصاحب المعاش أيضا سحب النقود من خلال منافذ متعددة من شبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل فوري، أمان وغيرها، فضلا عن أجهزة الصراف الآلي ومكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح عوض أن الهيئة تسخر كافة الطرق للتيسير على أصحاب المعاشات والمستفيدين بما يضمن تنفيذ عملية التحول بكل سهولة سواء اكان التحول الي كروت الصرف “ميزه” و كذلك المحافظ الالكترونية لضمان حصول اصحاب المعاشات و المستحقين عنهم علي كافة المزايا الممكنة من عملية التحويل.

وحول كيفية التحول إلى الصرف بكرت ميزة، أوضح رئيس هيئة الضمان الاجتماعي أنه يجب على صاحب المعاش أو المستفيد الذهاب إلى أي بنك بالقرب من مكان إقامته وطلب كرت ميزة في حالة عدم وجود حساب جاري”.

وإخطار مكتب التأمينات برقم الكرت المطبوع، ومن ثم يتم تحويل المعاش المستحق للشهر التالي على الفور، ويمكن سداده من خلال بطاقة الصرف لجميع أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لضمان سهولة وراحة عمليات الصرف والحصول على كافة مزايا كارت ميزة.