تقوم وزارة المالية خلال شهر يوليو الجاري باستكمال صرف رواتب عدد من الجهات والوزارات في البلاد خاصة يومي 26 و27 يوليو بنهاية الأسبوع المقبل، وفقا تقسيمات وصرف الرواتب لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من السنة المالية 2021.

موعد صرف رواتب شهر يوليو

وتنقسم الوزارات والجهات والهيئات التابعة لها على 5 أيام خلال هذه الأشهر، على أن تكون مستحقات العاملين لكل منهم متاحة في أجهزة الصراف الآلي وفقا للتواريخ المعلنة في المنظومة المالية الإلكترونية لجميع المحافظات.

وذكرت وزارة المالية في بيان رسمي لها إنه تقرر صرف الرواتب مع زيادات مالية جديدة، والتي تشمل المكافأة الدورية لمن يخدمهم قانون الخدمة المدنية، والعلاوة  الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والحافز الإضافي للعاملين بالدولة في جميع المؤسسات والهيئات.

مرتبات شهر يوليو

وبدأت وزارة المالية صرف رواتب العاملين في 33 وزارة وهيئة يوم الأحد 12 يوليو، يليها صرف رواتب 20 وزارة وهيئة في 13 يوليو ، يليه  صرف رواتب 13 وزارة وهيئة في 14 يوليو الماضي، قبل عيد الأضحى المبارك بأربعة أيام.

وأكدت الوزارة أن جميع رواتب الوزارات والسلطات الأخرى في البلاد ستنتهي يومي 26 و27 يوليو بنهاية الأسبوع المقبل.

مرتبات شهر أغسطس

وأوضحت الوزارة انه سيتم صرف مرتبات شهر أغسطس 2021، للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 17 أغسطس يليه صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 18 أغسطس، والبدء في صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة في 19 أغسطس وباقي الوزرات والهيئات الأخرى يومي 22 و23 أغسطس.

مرتبات شهر سبتمبر

وأوضحت وزارة المالية تفاصيل صرف مرتبات شهر سبتمبر 2021 للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 21 سبتمبر، يليه صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 22 سبتمبر، ثم البدء في صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 23 سبتمبر، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 سبتمبر.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم التزاحم والتكدس على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات المذكورة أعلاه.