كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية التابعة إلي وزارة الطيران المدني، عن خريطة الظواهر الجوية المتوقعة وحالة الطقس المتوقعة على محافظات و مدن مصر،أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، حتى السبت القادم الموافق 24 من يوليو الجاري.

انخفاض طفيف بدرجات الحرارة

أعلنت الأرصاد، أنه بدء من اليوم الاثنين ، يوجد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع استمرار ارتفاع في نسبة الرطوبة على شمال البلاد، وعلي شمال الصعيد.

خريطة الظواهر الجوية المتوقعة على البلاد حتى السبت القادم

كشفت الأرصاد عن أن حالة الطقس خلال ساعات النهار يكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، مائل إلي الحرارة رطبا على السواحل الشمالية،و شديد الحرارة على جنوب البلاد،ويكون معتدل الحرارة و رطبا أثناء الليل على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وأوضحت الهيئة بوجود انتشار للشبورة المائية الخفيفة خلال الصباح الباكر، وحتى الساعة السادسة صباحًا ، على الطرق السريعة والزراعية ، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية ،والوجه البحري.

تساقط أمطار

وأشارت الهيئة أن هناك فرصا لتساقط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد “شلاتين ،حلايب، أبو سمبل»، على فترات متقطعة بفرص سقوط تبلغ 30% تقريبًا.

كما أضافت الهيئة بوجود نشاط لحركة الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية ،والقاهرة الكبرى، وجنوب سيناء، مما يخفض من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة خلال الليل.

كما أشارت الهيئة بأن ارتفاع نسبة الرطوبة، يزيد من الاحساس بدرجة الحرارة عن المتوقعة في الظل، بقيم تتراوح مابين 2 إلي 4 درجات.

نسب الرطوبة المتوقعة أثناء إجازة العيد

وأضافت الهيئة أن نسب الرطوبة المتوقعة حتى السبت القادم، حيث إنه من المنتظر ان تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 30 إلي 35%،وتتراوح الكبرى ما بين 73 إلي 82%، أما بشأن السواحل الشمالية فتتراوح الصغرى ما بين 40 إلي 45%، وتتراوح الكبرى ما بين83 إلي 92%، وعلى جنوب الصعيد تتراوح نسبة الرطوبة الصغرى ما بين 10 إلي 15%، والكبرى ما بين 20 إلي 25%.