بدأ اليوم التقديم الالكتروني للالتحاق في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (stem) للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية،في محافظات (القاهرة – الجيزة -الإسكندرية – الاسماعيلية -كفر الشيخ – الغربية – الدقهلية – البحر الأحمر-بني سويف – الفيوم – أسيوط – سوهاج -الأقصر- الشرقية – العبور–المنيا – قنا –سرس الليان في المنوفية – مدينة السادات بالمنوفية).

نرصد لكم في السطور التالية الفئات المسموح لها بدخول إلي اختبارات مدارس المتفوقين

1-الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي بالعام الدراسي 2020-2021 من كافة محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفياً إلي شروط التقدم.

2- السماح للطالب الحاصل على براءة اختراع المعتمدة من أكاديمية البحث العلمي لإجراء اختبارات القبول من ضمن الطلاب المتقدمين .

3-الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية غير معادلة إلي المنهج المصري عند الحصول على شهادة تحديد المستوى واستيفاء إلي شروط التقدم.

4-الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة أجنبية أو عربية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة تلك الشهادة للمنهج المصري من خلال إدارة المعادلات في الإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفائه إلي شروط التقدم.

5-الطالب المصري العائد الحاصل على شهادة الإعدادية غير معادلة للمنهج المصري من الخارج عند حصوله على شهادة تحديد المستوى واستيفاء إلي شروط التقدم.

6-الطالب المصري المجتاز للإمتحانات في الخارج بالمدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفياً إلي شروط التقدم.

7-طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلون على الشهادة الإعدادية ، شريطة استيفاء شروط التقدم والموافقة من قبل مشيخة الأزهر على التحويل عند قبول الطالب في مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا .

8-الطلاب المصريون الحاصلون على الحافز الرياضي والمضاف درجاته للمجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.