أخبار مصر

بيان عاجل من ” الطوارئ والأزمات ” لكافة المواطنين والمقيمين بالدولة

بيان عاجل من

عقد مسؤولون في حكومة الإمارات مؤتمرا صحفيا عاجلا وأعلنوا فيه آخر مستجدات وتطورات فيروس كورونا المستجد في الدولة ، وما العمل؟

وفي هذا السياق ، نظمت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمراً صحفياً دورياً لعرض آخر المستجدات والحالات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في دولة “كوفيد -19” ، أعلنت خلاله عن تفويضها بإجراء صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، في ظل الفحوصات والإجراءات الاحترازية المشابهة لصلاة التراويح. اقتصرت المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة على الملقحين والمشاركين في المعركة السريرية من أجل اللقاح فقط ، وكشف الإحاطة أن الإمارات احتلت المرتبة الثامنة عالمياً والأولى عربياً على مؤشر “بلومبيرج” لأفضل الدول. مقاومة وباء كوفيد -19.

بالتفصيل أعلن الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت 3 مراتب إلى المركز الثامن على مستوى العالم وحافظت على مركزها الأول عربياً. على مؤشر “بلومبرج” لأفضل البلدان مقاومة في مواجهة وباء Covid-19 ، حيث وصل إلى 69.7. نقطة على المؤشر العام ، تشير إلى أن الإمارات من بين أفضل 10 دول في العالم ، متقدمة على دول مثل الصين وفنلندا والدنمارك وكندا وسويسرا.

وأوضح الظاهري: “استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق هذه المرتبة المتقدمة إقليمياً وعالمياً ، بفضل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها منذ بداية الأزمة ، حيث تمكنت من إدارة الوباء بشكل فعال ، مع الحفاظ على عدم تعطيل الأعمال والأعمال التجارية. شؤون المجتمع. تسليط الضوء على نجاح الحملة الوطنية للقاح كوفيد 19. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يعتبر تحقيق أهدافها حتى الآن مؤشرا على قوة النظام الطبي والصحي في الدولة.

وأضاف: “بلغ إجمالي الجرعات التي تم توفيرها حتى الآن أكثر من عشرة ملايين جرعة ، ووصل معدل توزيع اللقاحات إلى 104.51 جرعة لكل 100 فرد ، بينما تجاوز عدد الفحوصات أكثر من 43 مليون مراجعة ، وهو عدد لا بأس به من اللقاحات. إنجاز. وهذا يهم الإمارات التي تؤكد يوماً بعد يوم أنها من أهم نماذج النجاح في العالم في مواجهة هذه الأزمة.

وأشار إلى أن توافر اللقاحات من أهم إنجازات الدولة في مكافحة الوباء ، وأنها متاحة للجميع بالمجان في مختلف المراكز التي تعمل بأقصى طاقتها ، الأمر الذي يتطلب تعاون الجميع. . وأخذ زمام المبادرة لأخذ اللقاح من أجل تحقيق المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم ، مما سيساعد في تقليل عدد الحالات والسيطرة على COVID-19 واستئناف الحياة الطبيعية بأمان.

وأشاد الظاهري بتضامن المجتمع الإماراتي ، من مواطنين ومقيمين ، مع مؤسساته للتعامل مع هذا الوباء منذ بداية الأزمة ، حيث قدموا أفضل نماذج الالتزام والاحترام لجميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها بحيث يمكننا إكمال هذا المسار والعمل جنبًا إلى جنب من خلال السعي معًا للمضي قدمًا على طريق الشفاء ، مقدمًا شكراً وامتنانًا لجميع أفراد المجتمع الذين اختاروا التطعيم لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعهم. هذا ما تعودنا عليه من قبل جميع المواطنين والمقيمين في البلاد. ودعا بقية أفراد المجتمع من المجموعة المستهدفة إلى أخذ زمام المبادرة لأخذ اللقاح والمساعدة في حماية المجتمع.

وأكد الظاهري توافر غالبية اللقاحات المعتمدة عالمياً في الدولة ، والتي تشمل 4 أنواع من اللقاحات لتحصين الأفراد ضد فيروس COVID-19 ، وهي: لقاح Sinopharm ، ولقاح Pfizer-BioNTech ، ولقاح Sputnik V ، ولقاح Oxford-AstraZeneca. كما توفر الدولة تطعيمًا مجانيًا واختياريًا لجميع المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في ذلك ، ويمكن الحصول عليه بشرط عدم وجود حالة طبية أو أعراض تمنعه ​​، بعد التقييم من قبل الطبيب المختص.

أعلن الظاهري إقامة صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، في ظل ضوابط وإجراءات احترازية شبيهة بصلاة التراويح ، حيث تقرر تحديد مدة صلاة التهجد بما لا يزيد عن 30 دقيقة. ، وسيكون الوقت 12 ظهرا من منتصف الليل حتى الساعة 12:30 في جميع إمارات الدولة ، مؤكدا على ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة سابقا ، وإغلاق المساجد فور انتهاء الصلاة ، وعدم السماح بالجلوس. والاعتكاف.

وأشار إلى أن مجلس الإمارات للفتوى الشرعية يشجع المصلين وخاصة كبار السن والمقيمين والمصابين بأمراض مزمنة والنساء على عيش السنة بأداء صلاة التراويح والتهجد في المنزل ، من خلال صلاتهم جماعة مع أهلهم أو منفردين ، وهم لها كامل أجر صلاة التراويح والتهجد.

كما أعلن الظاهري أن حضور المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة سيقتصر على الملقحين والمشاركين في المعارك السريرية للقاح فقط ، مبينا أنه تقرر إقامة نهائي مسابقة كأس الرئيس 2021 يوم الأحد. 16 مايو. ، 2021 بين الفريقين المؤهلين ، مع السماح بعودة 30٪ من الجمهور. المتطلبات الوقائية والوقائية.

وأشار إلى أن نهائي كأس الرئيس هو أول حدث رسمي يُسمح فقط للقاحات والمشاركين في التجارب السريرية بحضورها ، مع تعهد الجماهير بتقديم نتيجة اختبار Covid-19 السلبية .19 خلال فترة أقصاها 48 ساعة قبل موعد المباراة وأن الحرف “E” يظهر على الوجه. طلب حصنهم ، وبعد ذلك يمكنهم الاستمتاع بفوائد ظهور الحرف E أو النجمة الذهبية ، وسيعلن اتحاد الكرة عن تفاصيل هذا الحدث ، على أن يتم تقييم التجربة وعودة الجماهير إلى وستتم مراجعة المدرجات خلال المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم وكأس آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى