التخطي إلى المحتوى

تقدم الحكومة المصرية العديد من الخدمات للمواطنين ، مما يوفر لهم وسائل الراحة والحياة الكريمة. من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين نظام الإمداد. ولا يخفى عليكم أن هناك عددًا كبيرًا من المواطنين في مصر من الطبقة المتوسطة وذات الدخل المحدود ، وبعضهم لا يحصل حتى على معاش شهري ، ولا يملك إلا رزقه اليومي. وهكذا يعتمد عدد كبير من المواطنين في مصر على تبادل السلع الغذائية بشكل شهري ، مما يوفر متطلبات الحياة البسيطة من الغذاء الذي يحتاجه كل مواطن من أرز ومكرونة وسكر وسمن ، وبعد التوقف عن تناول الطعام. عدد البطاقات التموينية خلال الأيام القليلة ، وتتجه محركات البحث الآن إلى تظلمات البطاقة التموينية ، وهذا من المواطنين الذين حرموا من العرض الشهري. من خلال موضوعنا نقدم لكم تغطية كاملة لكل ما يتعلق بشكاوى البطاقة التموينية. اتبع الأسطر التالية لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع

تظلمات البطاقة التموينية

من أجل تحقيق التوزيع العادل للسلع ، كان لابد من العمل على إجراء بعض التعديلات المتعلقة بنظام التوريد في مصر ، وهذا من شأنه أن يضمن وصول البضائع إلى حقها ، خاصة إذا كان هناك عدد كبير جدًا من فئات المنتجات. المواطنون الذين لا يحتاجون فعلاً إلى صرف سلع التوريد ، لكنهم اعتادوا أخذها شهريًا لهذا السبب ، أرسلت الحكومة المصرية عددًا من الرسائل إلى بعض البطاقات التموينية على الرصيد الخاص بدون خبز ، وكان محتواها للمراجعة. مكتب الإمدادات لتجنب إيقاف البطاقة التموينية. تتعدى الـ 10،000 جنيه وكذلك أصحاب السيارات الحديثة من موديل 2018 وما بعده ، والآن يمكن لأي مواطن أن يتظلم من تعليق البطاقة التموينية الخاصة به ، ويمكن رفع هذا التعليق عنها ، بحسب تصريحات. وزير التموين الدكتور علي المصليحي ولكن بعد تقديم المستندات المطلوبة لذلك.

كيفية تقديم استئناف على البطاقة التموينية

القراء الأعزاء أصحاب البطاقات التموينية الموقوفة يمكنكم الآن التقدم بشكوى على البطاقة التموينية بعد تجهيز المستندات اللازمة والتوجه إلى أقرب مكتب تموين تابع له المواطن. هذه الوثائق هي كما يلي:

  • أولاً يحضر المواطن آخر فاتورة لخط الهاتف المحمول لحامل البطاقة التموينية.
  • ثانياً: على المواطن إحضار وثيقة معتمدة من شركة الاتصالات الخاصة به عن الاستهلاك الشهري لحامل البطاقة.
  • ثالثا صورة من البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة التموينية
  • رابعاً: أرانب الخبز التي حصل عليها المواطن سابقاً وتحتوي على إنذار بإيقاف البطاقة.