Results of tests “نتيجتك” || بوابة نتيجة الثانوية العامة الرسمي 2019 .. ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لينك بوابة الثانوية العامة الرسمي أهم رابط مصري على مؤشرات البحث، حيث سيحاول الدخول على موقع بوابة الثانوية العامة الرسمية ملايين من الطلاب وأولياء أمورهم للاستعلام عن نتيجة شهادة الثانوية العامة، خاصة بعدما تم الإعلان عن اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي اليوم السبت، حيث ستعرض النتائج على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتمادها خلال الساعات القادمة، هذا وقد أعلنت الوزارة عن موعد المؤتمر الصحفي لنتيجة شهادة الثانوية العامة، والذي سيعقد بديوان عام الوزارة صبيحة يوم الأحد 14 يوليو.

وتجدر الإشارة أن نسب النجاح مرتفعة ومبشرة حسب ما صرحت العديد من المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم، خاصة للشعبة العلمية “علمي علوم” وسنستعرض معكم نسب النجاح التي تم إعلانها للعديد من المواد الدراسية، أما عن المؤتمر الصحف الذي سيعقد صبيحة يوم الأحد، فسيتم الإعلان عن جميع ما يخص نتائج امتحانات الثانوية العامة من تفاصيل، كما ستعلن كشوف بأسماء الأوائل الذين تم تحديدهم بالفعل.

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019، أن الحد الأدنى لكليات الهندسة 94.02% لطلاب الهندسية بالثانوية العامة، كما أعلنت أيضا أن الحد الأدنى لكليات الحاسبات 90.73%، فيما بلغ الحد الأدنى لكليات التمريض عند 90.12 %، وجاء الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة عمارة 90.73% والحد الأدنى للفنون التطبيقية 93.17%، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بوزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء؛ لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن «وزارة التربية والتعليم» قامت بإعلان النتيجة إلكترونيا بعد انتهاء المؤتمر الصحفي يوم الأحد 14 يوليو، هذا وقد تم إعلان النتيجة وبالمدارس من خلال كشوف ورقية تم تعليقها بالمدارس، أما عن نسب النجاح المُعلنة فبيانها كالتالي:

مادة اللغة العربية بنسبة 96.5% وحصد 53 طالب وطالبة على الدرجة النهائية  مادة اللغة الإنجليزية  بنسبة90.9% حصل 119 طالبا على الدرجة النهائية. مادة الفيزياء بنسبة 85.4% حصد 626 طالب وطالبة على الدرجة النهائية. مادة التاريخ بنسبة 78.2% حصل 59 طالبا على الدرجة النهائية. مادة الاستاتيكا بنسبة  85.1% حصد 153 طالبا على الدرجة النهائية. مادة الأحياء بنسبة 91.5% حصل 401 طالبا على الدرجة النهائية. مادة اللغة  الأجنبية الثانية بنسبة 98.7% حصد 6229 طالبا على الدرجة النهائية. مادة علم النفس والاجتماع بنسبة 95.5% حصل 473 طالبا على الدرجات النهائية. مادة علم النفس والاجتماع بنسبة 95.5% حصد 430 طالبا على الدرجة النهائية. مادة الكيمياء بنسبة 83.4% حصل 992 طالبا على الدرجات النهائية. مادة الفلسفة والمنطق بنسبة 94.1% حصد 1321 طالبا على الدرجات النهائية.

كيفية تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

ويكون تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات 2019 على 3 مراحل الأولى والثانية والثالثة ويتم تحديد الحد الأدنى لكل مرحلة من مراحل التنسيق للطلاب  من الشعب العلمية والأدبية

سجل دخول على موقع التنسيق الإلكتروني أكتب رقم جلوسك أضف الرقم السري أضف الكود التأكيدي إتباع البيانات المطلوبة حتى الوصول إلى تسجيل الرغبات. وتتم هذه الخطوات وإدخال البيانات في المراحل الثلاثة لتسجيل القبول بالجامعات

نتيجة الثانوية العامة على بوابة نتائج الصف الثالث الثانوي 2019

نتيجة الثانوية العامة 2019

لينك نتيجة الثانوية العامة 2019

الاستعلام عن نتيجة شهادة الثانوية العامة

روابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019

روابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

قم بالدخول على رابط موقع بوابة الثانوية العامة “thanwya.emis.gov.eg” قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك. حدد بعدها شعبة سواء أكانت ( أدبي- علمي “علوم-رياضة الضغط على إظهار النتيجة.

قد يهمك التعرف على:

روابط سريعة مكتب التنسيق الإلكتروني || wwwtansik.egypt.gov.eg الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد شعبتي علمي وأدبي

في حال كان لديكم أي تساؤل يمكنك ترك تعليق بالسؤال وسنجيب على جميع التعليقات، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم.

هذا المقال "Results of tests “نتيجتك” || بوابة نتيجة الثانوية العامة الرسمي 2019 .. ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية" من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وتقع مسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر وهو عرب فور نيوز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق