امتحانات الثانوية العامة 2021، وجه منذ قليل وزير التربية والتعليم المصري الدكتور” طارق شوقي” رسالة هامة لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الجاري 2021، حيث أكد الوزير على انه لن يتم السماح لجميع الطلاب بدخول لجنة الامتحانات غداً السبت الموافق 10 يوليو 2021 بكتاب القواعد النحوية أو كتاب قصة الأيام المقررة على الصف الثالث الثانوي هذا العام.

وأضاف وزير التلعيم والتعليم الفني ان امتحانات هذا العام للثانوية العامة سوف يتم عقدها بنظام ” أوبن بوك” أو الكتاب المفتوح لجميع الطلاب، ولكنه غير مسموح للطلاب بدخول الامتحان بالكتابين السابقين، ونبه على جميع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين عدم السماح بدخول الطلاب للجان الثانوية بهذين الكتابين غداً.

رسالة وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

كما كشف ” شوقي” عن أهم المحظورات في امتحانات الثانوية العامة 2021، ان الوزارة سوف تسمح لطلاب الثانوية بدخول لجان الامتحانات بالكتاب المدرسي الخاص بوزارة التربية والتعليم، مع السماح لهم بكتابة الملاحظات الشخصية عليه، محذراً جميع الطلاب بأنه سوف يتم سحب أي كتب مخالفة لذلك قبول دخول اللجنة مع تحرير محضر بذلك لأي طالب.

انطلاق مارثون الثانوية العامة السبت 10 يوليو2021

تنطلق امتحانات الثانوية العامة غداً لجميع طلاب الشعبة العلمية، وسوف يكون الامتحان في مادة اللغة العربية كما هو في جدول الثانوية العامة، حيث يبدأ موعد الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الساعة الواحدة ظهراً، وبذلك تكون مدة الامتحان ثلاث ساعات متصلة وسط حالة من الترقب والمتابعة من جميع الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة حرصاً على مستقبل أولادهم وخوفاً من تعرضهم لأي من المحظورات التي أعن عنها الوزير خلال الساعات الأخيرة قبل بداية الامتحانات، وخاصة أن امتحانات هذا العام تمر في ظروف استثنائية بسبب كورونا.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام  649ألف و 387 طالباً وطالبة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، منهم 292 ألف و852 طالباً وطالبة في شعبة علمي العلوم و100 الف و169 طالباً وطالبة في شعبة عملي رياضة، و256366 في الشعبة الأدبية.

وشدد وزير التعليم المصري على ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال تلك الفترة، وذلك حرصاً على سلامة جميع الطلاب ومنسوبي التعليم في اللجان.