نستعرض روابط الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2021 عبر وزارة التربية العراقية لكافة المحافظات للدور الأول، وهذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية، حيث تظهر نتائج السادس الابتدائي بالعراق 2021 تدريجيًا، ويتم الإعلان عنها رسميًا على موقع الوزارة، وقد تم ضبط لوائح الامتحانات والتصحيح من قبل الوزارة على أكمل وجه، وتم إجبار الممتحنين على الالتزام بتعليمات الوزارة في هذا الشأن، حتى تم اجتياز اختبارات السادس الابتدائي بسلام.

نتائج السادس الابتدائي

ويستطيع أي طالب بالعراق بكافة المحافظات داخلية وخارجية أن يستعلم عن نتائج الصف الابتدائي السادس بسهولة عبر موقع وزارة التربية، ويتم الاستعلام من خلال موقع وزارة التربية باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية بالعراق.
  • ثم الدخول على النتائج، ثم اختيار نتائج السادس الابتدائي للدور الأول.
  • تسجيل البيانات المطلوبة، والتي تخص الطالب.
  • ثم على أمر “استعلام”.
  • تظهر النتيجة التفصيلية بالدرجات والمواد على الشاشة.

وجدير بالذكر أن النتائج لم تظهر بعد في كل محافظات العراق؛ حيث يتم الظهور تباعًا حسب الانتهاء من التصحيح والرصد في كل محافظة.

وعبر صفحة وزير التربية تظهر النتائج على Google Drive أولًا؛ حيث يتم يتاح تنزيل ملف النتائج للصف السادس كاملًا لجميع الطلاب بالمحافظة الواحدة بصيغة PDF، وبعدها يصبح ممكنًا الاستعلام عن النتيجة على موقع الوزارة.

وقد كان إجمالي عدد الطلاب الذين اجتازوا اختبارات الدور الأول للصف الابتدائي السادس بالعراق هو 825824من الإناث والذكور معًا،

مواقع أخرى يمكن الاستعلام عن نتاج السادس الابتدائي بالعرق

إنه جدير بالذكر إعلان مسئولي وزارة التربية عن انتهائهم من كافة أعمال التصحيح الفنية واللوجستية، وكذلك أعمال المراجعة والرصد، ورفع الدرجات للصف السادس، وفي طريقها للاعتماد والنقل على المواقع الرسمية للنتائج الطلاب.

وبالإضافة لموقع الوزارة فإنه من الممكن الاستعلام عن نتائج الصف السادس بالمرحلة الابتدائية 2021 عبر مواقع أخرى منها:

  • موقع ناجح.
  • موقع نتائجنا.

إن الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2021 عبر وزارة التربية العراقية لهو من الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها العراق مؤخرًا لخدمة طلابها في كافة المراحل الدراسية، وتسهيل حصولهم على نتائجهم كل عام.