فضاء أولياء التلاميذ 2021 ، موقع خاص بوزارة التربية الوطنية بالجزائر يبحث عنه العديد من الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمعرفة نتيجة ذويهم من التلاميذ، حيث يتيح الموقع فضاء أولياء التلاميذ 2021 معرفة نتائج الامتحانات للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، فمنذ أن تم الانطلاق الفعلي لخدمات موقع فضاء أولياء التلاميذ يوم الخميس 8 مارس 2018 وأولياء التلاميذ يعتمدون عليه لمعرفة نتيجة أبنائهم بسهولة.

فضاء أولياء التلاميذ 2021

موقع فضاء أولياء التلاميذ هو أرضية معلوماتية خاصة بقطاع التربية الوطنية بالجزائر يتيح لأولياء الأمور التعامل عن بعد لمعرفة نتائج ذويهم كما يمكنهم الاشتراك في خدمة الرسائل النصية SMS لمعرفة النتائج أيضاً، واليكم بيان وزارة التربية الذي يوضح كيفية التعامل مع الموقع للحصول على الخدمات المتاحة من خلاله.

طريقة دخول موقع فضاء أولياء التلاميذ

نقدم طريقة دخول الموقع وخطوات تفعيل حساب لي أمر الطالب أو الطالبة من خلال الدخول على هذا رابط فضاء أولياء التلاميذ واتباع الخطوات التالية حتى يتمكن من التعامل مع هذه القاعدة المعلوماتية للحصول على نتائج الامتحانات بسهولة للفصل الدراسي الأول والنهائي أيضاً.

  1. بعد الدخول على الموقع يتم الضغط على عبارة تسجيل جديد لإنشاء حساب لكم عبر الموقع حيث أنك غير مسجل من قبل، إذا كان لديكم حساب وتم التسجيل من قبل يتم الضغط على تسجيل الدخول مباشراً.

2. واليكم بالصور الخطوات التالية حيث يقوم ولى الأمر بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به، ثم اختيار كلمه مرور يسهل عليه تذكرها بعد ذلك، ويؤكد كلمة المرور هذه مرة أخرى، مهم جداً أن تتذكر البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي سجلت بها حتى يسهل عليك الدخول بعد التسجيل على الموقع، وأخيرا يدخل ولي الأمر رقم هاتفه ولابد أن يضغط على مربع الموافقة على الشروط قبل الانتقال للخطوة التالية.

3. يقوم ولى أمر التلميذ باستكمال كافة البيانات المطلوبة منه في الخطوة التالية، حيث أنها بيانات خاصة بـ ولى الأمر، والتأكد من البيانات المطلوبة لاستكمال كل خانة مطلوبة منه لإكمال هذه الخطوة ولانتقال للخطوة التالية لها.

4. الخطوة الرابعة إدخال كل البيانات المطلوبة وهي بيانات خاصة أيضاً بـ ولى أمر التلميذ مثل اختيار المستوى الدراسي لولى الأمر وإدخال المهنة، ولا تنسى الضغط على المربع الذي يؤكد انك لست روبوت لاستكمال هذه المرحلة والانتقال للمرحلة التي تليها.

5. الخطوة الخامسة الضغط على أبناء المتمدرسين.

6. الخطوة السادسة

7.  يقوم ولى الأمر بطبع الاستمارة المستخرجة من الموقع، ويتوجه بها للمؤسسة التي يدرس بها الابن ويقوم بدفع الاستمارة بعد أمضاؤها من المسؤولين، ثم يأخذ ولى الأمر وصل استلام، وبذلك حسابه يصبح مفعل ويمكن الدخول عليه من خلال بريده الإلكتروني بسهولة وكلمة المرور التي تم تأكيدها.

وذلك لضمان أولياء التلاميذ الحصول على نتيجة امتحانات نصف العام أو نهاية العام الدراسي الخاصة بأبنائهم من خلال الموقع عن طريق البريد الإلكتروني الذي يقوم بتسجيله ولى الأمر وكلمة السر التي اختارها وأكد عليها بسهولة من خلال التليفون المحمول الخاص به أو جهاز الكمبيوتر بالمنزل دون الذهاب للمدرسة للحصول على النتائج.

لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021م، من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ يمكنك معرفة موعد إعلان النتائج.

بدون كفيل تقسيط عبداللطيف جميل تويوتا لاند كروزر موديل 2021 الأهلي SNB أقل من 2660 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *