أعلنت وزارة التربية الوطنية عن ظهور نتائج المراسلة 2021 عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد ONEFD في الجزائر بداية من يوم 14 جوليه 2021، حيث يتم رفع نتائج امتحان إثبات المستوى بشكل متتابع لكل ولاية على حدى، وسنرفق لكم نتائج امتحان المستوى دورة ماي للولايات الجزائرية وفق ما سينشر على موقع الديوان الوطني.

موقع نتائج المراسلة 2021 بالجزائر

ظهرت نتائج المراسلة 2021 دورة ماي، بعدد الولايات والتي طال انتظارها على موقع الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد، حيث تم توضيح سبب التأخر في ظهور النتائج رغم انتهاء الاختبارات منذ أكثر من شهرين، وذلك لكثرة الشعب التي يتم تصحيحها وهو ما يمثل عبأ كبير على الأساتذة المصححين.

الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

الاستعلام عن نتائج المراسلة 2021 برقم التسجيل من موقع الديوان الوطني يكون بإدخال بينات التلميذ وفق ما هو مطلوب على موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم من خلال الرابط التالي:

موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

حتى الآن تم رفع نتائج عدة مراكز تعليمية وكل مركز يدم عدد من الولايات والتي منها نتائج المراسلة في مركز ادرار و ومركز بشار مركز الجزائر و مركز الجلفة وغيرهما.

 نتائج امتحان المستوى دورة ماي 2021

تتوالى رفع نتائج المراكز تباعًا لكل الولايات عبر الرابط الرسمي لموقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، بخلاف ما سيتاح من روابط أخرى تسهل لكم آلية استخراج نتائج المراسلة، حيث يتولى الديوان الوطني للتعليم منح تعليم متطابق للبرامج التعليمية الرسمية عبر المراسلة، من خلال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، وهو ما يخدم المواطنين ممن لم يتمكنوا من مواصلة التمدرس في صورته العادية، وبالتالي يحد من ظاهرة التسرب المدرسي.

نتائج امتحان إثبات المستوى المراسلة عن بعد للمراكز أدرار ومركز الأغواط ومركز بجاية، ومركز تلمسان، وكذلك نتائج امتحان إثبات المستوى المراسلة عن بعد دورة ماي 2017 لمراكز، تيارت، وتيزيوزو، والجلفة، وعنابة وقسطنطينية، وواهران، ومراكز الشلف، وبشار، وورقلة، وتبسة، والجزائر، ومراكز اسطيف، وسكيكدة، والمدية، وسعيدة، ومستغانم.

يشهد موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد حالة من الضغط الشديد خلال الساعات الحالية، حيث لا زالت بعض نتائج المراسلة قيد الرافع لبعض الولايات، وسنرفق لكم قريبا بيان بأسماء الولايات التي ظهرت نتائجها بالفعل، حيث ظهرت نتائج امتحان إثبات المستوى عبر موقع الديوان الوطني لهدد من الولايات الجزائرية من تاريخ الأربعاء 14 جولية، وقد تم تحديد عدد من الولايات، واليوم الخميس بمكن لباقي المترشحين استخراج النتائج.

تحديث: الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية متاح من خلال الخدمة الرقمية عبر موقع الديوان الوطني للتكوين عن بعد، ويتاح استخراج كشف النقاط بعد تسجيل الدخول للطلاب.