وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية توضح عن تأجيل العودة الحضورية لجميع الطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً، وهذا مقرر في يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر الجاري 2021م حيث أن تم التأجيل لحين استكمال الدراسات العلمية المرتبطة، وهذا بمخاطر فيروس كورونا المستجد حول العالم كله على هذه الفئة، وبناءا على مجهودات الوزارة في تقديم التعليم عن بعد لجميع المراحل التعليمية المختلفة، وهذا عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلاب والطالبات للمرحلة الابتدائية، حيث أن منصة”  روضتي” خاصة بمرحلة رياض الأطفال.

مشيراً إلى أن تكامل كافة الجهود بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة في انتظام العملية التعليمية لطلبة المراحل الدراسية المختلفة سواء كان المتوسطة، والثانوية وهذا لمن اكملو الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المستجد، ولذلك يجب أتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة، وهذا حفاظاً على أرواح الطلاب والطالبات.

بالإضافة إلى ذلك أوضحت الوزارة عن تأجيل عودة الطلبة لمن هم أقل من 12 عاماً، حيث أن وزارة التربية والتعليم سوف توصل كافة مجهوداتهم في تقديم التعليم عن بُعد لهذه الفئة العمرية المختلفة.

الهدف من منصة مدرستي السعودية للتعليم عن بعد حيا تجعل الأنظمة الرقمية هي الأولى، وهذا لكي يتم معرفة كافة المعلومات بأسهل وأسرع الطرق، حيث أن منصة مدرستي تتيح الفرصة لجميع أولياء الأمور لاتباع مستوى تعليم أولادهم بشكل مستمر ودائم، وفي هذه الحالة منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد تكون حلقة وصل بين المعلمين والمعلمات لجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضاََ.

عملت جميع السلطات الحكومية بالمملكة عن نشر طرق التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد لجميع الطلاب والطالبات السعوديين، حيث أن منصة مدرستي من المنصات المتطورة التي تقدمها السعودية.

تسجيل الدخول في منصة مدرستي الإلكترونية :

زادت التساؤلات والاستفسارات الهامة الخاصة بشأن التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد، حيث أن هذه المنصة التعليمية هامة لجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضاََ بالمملكة، لكي يتم التعرف على المناهج الدراسية المختلفة، وهذا لكي يتمكن الطلاب استكمال الدراسة، وهذا بسبب انتشار هذا الفيروس (كوفيد-19).